قانون الجنسية العماني

المرسوم السلطاني رقم 3 – 83 بقانون تنظيم الجنسية العمانية وتعديلاته

نحن قابوس بن سعيد سلطان عمان

بعد الإطلاع على المرسوم السلطاني رقم 26\ 75 بإصدار قانون تنظيم الجهاز الإداري للدولة وتعديلاته.

وعلى القانون رقم 1 \72 الخاص بالجنسية العمانية وتعديلاته.

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

رسمنا بما هو آت

مادة(1):

يعتبر عمانيا بحكم القانون (*) :-

1- من ولد في عمان أو خارجها من أب عماني.

2- من ولد في عمان أو خارجها من أم عمانية وكان مجهول الأب إذا لم يثبت بنوته لأب شرعا, أو كان أبوه عمانيا وأصبح فاقد الجنسية.

3- من ولد في عمان من الوالدين مجهولين.

4- من ولد في عمان وجهل منها إقامته العادية وكان أبوه قد ولد فيها على أن يكون الأب وقت ولادة الابن فاقد الجنسية واستمر كذلك.

مادة(2):

يجوز للأجنبي التجنس بالجنسية العمانية إذا توافرت فيه الشروط التالية:-

1- أن يكون بالغا سن الرشد ملما باللغة العربية كتابة وقراءة.

2- أن يسبق طلبه إقامته في السلطنة إقامة شرعية متواصلة لمدة لا تقل عن عشرين عاما ميلاديا أو عشرة أعوام ميلادية إذا كان متزوجا بعمانية ولا يحول دون اعتبار إقامته متواصلة غيابة عن البلاد مؤقتة لأعماله الخاصة شريطة ألا تزيد مدة غيابه خلال العام على الشهرين (*).

3- أن يكون حسن السيرة سليم البنية خاليا من العاهات ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4- أن يكون لديه وسيلة مشروعة للرزق تدر عليه ما يكفي لسد حاجته من يعولهم.

5- أن يتقدم بطلب الجنسية على النموذج المعد لذلك في وزاره الداخلية يقر فيه برغبته في التنازل عن جنسيته الأصلية وأن قانون بلده يجيز له ذلك وفي حالة قبول الطلب يتعين على الطالب أن يقسم أمام القضاء في الولاية أو المحافظة التي يقيم بها اليمين الآتية:-

” اقسم بالله العظيم أن أكون مواليا لسلطنة عمان وأن احترم قوانينها وعاداتها وتقاليدها وأن أكون مواطنا صالحا والله على ما أقول شهيد”

مادة(3):

يجوز استثناء وبمقتضى مرسوم سلطاني خاص منح الجنسية العمانية لا جنبي وذلك دون قيد التقليد بشروط التجنس المشار إليها في المادة الثانية من هذا القانون.

مادة(4):

يجوز للمرأة الأجنبية زوجة الأحنبي الذي اكتسب الجنسية العمانية والتي انقضى على زواجها منه أقامتها معه في عمان خمس سنوات على الأقل طلب الجنسية العمانية, ويكتسب الأولاد القصر الجنسية العمانية تبعا لأبيهم , على أنه يجوز لهم في خلال السنة التالية لبلوغهم سن الرشد طلب التخلي عنها, أما الأولاد الراشدون فيجوز لهم طلب الجنسية العمانية وفقا لشروط التجنس المشار إليها في المادة الثانية من هذا القانون(*) .

مادة(5):

يجوز للمرأة الأجنبية التي تتزوج من عماني و شريطة أن ينقضي على زواجها منه وإقامتها معه في عمان خمس سنوات على الأقل , طلب الحصول على الجنسية العمانية (*).

مادة(6):

يصدر بمنح الجنسية في جميع الحالات المتقدمة مرسوم سلطاني وبصورة فردية.

ويجوز رفض طلب التجنس حتى في الأحوال المستثناة من شروط المادة الثانية من هذا القانون دون إبداء الأسباب.

مادة(7):

يحق للأجنبي الذي اكتسب الجنسية العمانية طبقا للأحكام السابقة ممارسة الحقوق المدنية طبقا لقوانين السلطنة من تاريخ نشر المرسوم السلطاني الصادر بمنحه الجنسية في الجريدة الرسمية ما لم ينص المرسوم المذكور على خلاف ذلك.

مادة(8):

يحظر الجمع بين الجنسية العمانية وأية جنسية أخرى إلا بمقتضى مرسوم سلطاني يرخص في ذلك, كما يحضر على العماني التنازل عن جنسيته أجنبية إلا إذا رخص له في ذلك بمقتضى مرسوم سلطاني وبعد التأكد من وفائه بجميع واجباته والتزاماته تجاه السلطنة.

مادة(9):

يفقد العماني جنسيته العمانية بحكم القانون إذا اكتسب جنسية أجنبية بالخلاف لأحكام هذا القانون, كما يفقدها أولاده القصر تبعا له ويكتسبون جنسية والدهم إذا كان قانون تلك الجنسية يمنحهم إياها. على أنه يجوز لأولاده المذكورين طلب استرداد الجنسية العمانية خلال السنة التالية لبلوغهم سن الرشد إذا كانت إقامتهم العادية في عمان أو كانوا قد عادوا إليها وأقروا كتابة برغبتهم في الاستقرار فيها وتوافرت لهم شروط الفقرتين الثالثة والرابعة من المادة الثانية من هذا القانون.

مادة(10):

مع عدم الإخلال بحكم المادتين السابقتين يجوز للجنة المنازعات المشار إليها في المادة (15) من هذا القانون أن ترفع لجلالة السلطان توصيتها عن الحالات التي يجوز فيها الجمع بين الجنسية العمانية والجنسية أخرى ويعمل بهذه التوصيات فورا اعتمادها بالتوقيع من جلالة السلطان.

مادة(11):

المرأة العمانية التي تتزوج من أجنبي تحتفظ بجنسيتها العمانية إلا إذا قدمت طلبا لوزير الداخلية بالتنازل عنها لاكتساب جنسية زوجها وكان قانون زوجها يسمح بمنحها جنسيته, وعلى أن يرخص لها في ذلك طبقا لنص المادة الثامنة من هذا القانون, ويجوز لها في حالة انتهاء الزوجية لأي سبب كان طلب استرداد جنسيتها العمانية إذا قدمت طلبا لوزير الداخلية وكانت إقامتها العادية في عمان أو كانت قد عادت إليها وأقرت برغبتها في الاستقرار فيها (*).

مادة(12):

يصدر برد الجنسية العمانية لطالبيها في الحالات المشار إليها في المادتين (9) و (11) مرسوم سلطاني (*).

مادة(13):

يجرد من الجنسية العمانية بمرسوم سلطاني:-

§ كل من يثبت انه حصل على الجنسية العمانية بناء على كاذب أو بطريق الغش والتزوير, كما يجرد منها كل من اكتسبها تبعا له.

§ كل من يثبت انه يعتنق مبادئ أو عقائد لا دينية أو ينتمي إلى جماعة أو حزب أو تنظيم يعتنق تلك المبادئ أو العقائد.

§ كل من يثبت أنه يعمل لحساب دولة أجنبية بأية صفة كانت سواء كان عمله داخل عمان أو خارجها ولم يلب طلب الحكومة العمانية بترك هذا العمل خلال الأجل المحدد له.

§ كل من يثبت انه يعمل لصالح دولة معادية أو ضد مصلحة عمان.

§ كل من حصل على الجنسية العمانية بطريق التجنس ويحكم عليه في إحدى الجرائم الواقعة على أمن السلطنة أو يثبت انه ينتمي إلى جماعة أو حزب أو تنظيم قام بالتآمر أو الاعتداء على أمن السلطنة.

مادة(14):

يجوز بناء على تنسيب وزير الداخلية رد الجنسية العمانية لمن جرد منها إذا زالت أسباب التجريد ويصدر بالرد مرسوم سلطاني.

مادة(15):

تختص في الفصل بالمنازعات المتعلقة بالجنسية وفرض العقوبات المنصوص عليها في المادة (16) من هذا المرسوم لجنة تشكيل من وزير الداخلية رئيسا وعضوية كل من وزير المكتب السلطاني ومفتش عام الشرطة والجمارك, واثنين من قضاة السلطنة يختارهم رئيس اللجنة(*).

مادة(16):

من عدم المساس بالعقوبات الواردة في قانون الجزاء العماني يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين أو بغرامة لا تزيد على ألفي ريال عماني أو بالعقوبتين معا كل من يدلي أمام السلطات المختصة بمعلومات كاذبة أو يقدم وثائق غير صحيحة بقصد اكتساب الجنسية العمانية لنفسه أو لغيره(*)..

مادة(16 مكررا):

تحديد بقرار من وزير الداخلية بعد الموافقة الوزير المشرف على الوزارة المالية الرسوم التي تستحق على الطلبات والشهادات التي تقدم أو تصدر في نطاق تطبيق أحكام هذا القانون, وذلك بما لا يجاوز مائة ريال عماني عن كل طلب أو شهادة(*).

مادة(17):

في تطبيق هذا القانون تشتمل كلمات أجنبي وعماني الذكر والأنثى على حد سواء إلا إذا نص على خلاف ذلك ويعتبر سن الرشد في شؤون الجنسية تمام الثامنة عشر ميلاديا.

مادة(18):

يلغي القانون رقم 1 \ 72 الخاص بالجنسية العمانية وتعديلاته المشار إليه, كما يلغى أي نمص يخالف أحكام هذا القانون أو يعارض معه.

مادة(19): ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره.

قابوس بن سعيد

سلطان عمان

اشرف مشرف المحامي/ 00201118850506 / 00201004624392 /00201224321055 / ashrf_mshrf@hotmail.com /مصر / www.ashrfmshrf.com / ولله الأمر من قبل ومن بعد

41 ردا على قانون الجنسية العماني

  1. أنا حضرمي مقيم بالسعودية انا وعائلتي واتمنى من الله العلي القدير أن أمنح الجنسية العمانية بمرسوم ساطانها المفدى الله يحفظه ولأمارس تجارتي بأسمي وليس بأسم ناس أخرين.

  2. عفوا هذا عنواني حافظ أحمد باخريصه HJ.99@HOTMAIL.COM

  3. عثمان البلوشي قال:

    اخوي الحضرمي لازم تعيش 20 سنة بسلطنة عمان واكيد في شروط وبعدها ان شاءالله تحل على الجنسية
    اما انك عايش بالسعودية و تريد جنسية عمان الصراحة صعب واصلآ غير منطقي في الحقيقة الذين يستاهلون الجنسية من يخدمة سلطنة عمان فقط وليس لاجل تمارس التجاره لنفسك.
    والسموحة منك.

    عثمان البلوشي

    • بو حمد قال:

      السلام عليكم اخوي عثمان انا من موليد الامارات بس عشت في سلطنة عمان تقريبن 20 درست فيهاا انا بدون جنسيه حالين هل يجوز ان اتقدم على جنسية سلطنة عمان والحين ساكن في الامارات

    • نحن بلوش قال:

      عثمان انا اخوك نايف البلوشي .. من نواز عمان من عهد سعيد بن تيمور نزح جدي للدمام ومنح اقامه دائمه حره ويوجد لدينا جوازه الامامي الاصلي وابي ارد لعمان انا متوارث الاقامه من ابوي وانا عمري 17 سنه واريد ارجع عمان … جدي مواليد ابوعبالي المصنعه .. تكفى ولد عمي شوف لي حل الله يعطيك الحل 00966563956702

  4. باخريصه قال:

    أخي عثمان البلوشي .. أشكرك وأنت صادق ولايستوي أوناس عاشوا 30عاما وأنت تأتي تأخذها بارده مبرده لكن هذا ليس أني لم أعيش في عمان لاأستحق الجنسيه ..أولا هي أمنيه وليست غايه .. ولكن تمنيت تكون منحة من سلطانها المفدى الله يحفظه لهم …

    • هند قال:

      السلام عليكم انا عمانية الاصل واعيش في عمان من 2002 والئ هذا يومنا لم اخرج من عمان ومقدمة بوزارة الداخلية وعندي ايصال استرداد الجنسية واخواني اثنين عمانيين ولم احصل ع الجنسية مع العلم اخي حصل الجنسية بلاعتراف من لدن صاحب الجلالة السلطان بن قابوس حفظه الله وابقاه وانا اعاني لاني اعيش في وطني غريبة

  5. رجل ضحية قانون قال:

    انا عماني وارغب بالزواج من هولندبة مسلمة ومتدينة…فلماذا يمنعوني من الحلال؟؟؟

  6. سلااااام عليكم طيب يخوي انا ابي الجنسيه اقدر ولا لا بس انا من مواليد السعوديه بس اجدادي من غوادر يعني حنا نرجع عمانيين

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    في البداية احب اشكركم على الموضوع الموهم للغاية . انا رجل متزوج من عمانية تم القاء بها اثناء الدراسة خارج الوطن العربي وتم التفاق علي الزواج واتيت الي مسقط وتم تقديم ماذونية الزواج من وزارة الداخلية وحصلت عليها والحمدالله ومر علي زواجي مايقارب 7 سنوات وانا من مواليد الكويت وولدي ايضن وللي وضع مختص جدا في الكويت ارجوا من وتم اعطاء اخواني واخوتي الجنسية ولم احصل عليها بعد وانا متعب كثير من القوانين التي اتعامل بها في مسقط وحين الدخول الي عمان اود ان اعرف هل لي الحق بالحصول علي الاقامة عن طريق الزوجية او التقديم علي الجنسية وانا لا احمل اقامة في عمان وانا عربي من اصول عربية عريقة الاصل ومسلم والحمدالله ارجوا المساعدة علي هذا الموضوع

  8. البلوشية قال:

    اناعمري 21 سنة ولدت في السلطنةمن ام عمانية واب غير عماني أنهيت دراستي الثانوية والتحقت بأحدى المؤسسات التعليم العالي الحكومية في لسلطنة واعمل حاليا في احدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة مع العلم أني لم أغادر السلطنة منذ ولادتي .ما هي فرص حصولي على الجنسية العمانية؟ارجو ان يكون الرد قانونيا.

  9. السلام عليكم انا مغرية ومتزوجة بطرقة قانونية بتصريح من وزارة الداخلية من عماني لمدة عام ونص وانا مقيمة في السلطنةواميتى الجنسية العمانية وكيف اعمل على الحصول على الجنسية العمانية وارجو مسادتي وشكرا

  10. سعيد بن محمد قال:

    السلام عليكم والله ماعرف اعبر لكم ولكن ابختصر الموضوع انا والدى الله يحفظه من ايام القوميه الت نزحت ال اليمن وكان والد لديه وثيقه عمانيه من الشارقه وعندها ذهب ال الكويت سنه 1953 وعمل بوزاره حكوميه ويوجد اثبات مصدق بانه عمان الجنسيه وعندها تزوج بليمن واخد جواز يمنى وعمل طيلت عمره بالكويت وعندها كبرنا نحنو ابنائه نطالب بجنسيتنا العمانيه نحنا ابناء عمان ذهب والد ال السفاره العمانيه بالكويت واعطوه فيزا لعمان لاكمال اجراءاته وذهب عند ناس يعرفهم بصلاله وشهدو معاه والان والد كبير جدا وانا اعمل بلكويت لد اسره خلاصه الموضوع جميع طلباتنا مو جوده ف الذاخليه بعمان طمنون كيف اعمل وماه الحل ارجوكم ايفيدون : ابناء بلا ذنب

  11. طفل مولود بالقاهرة لأب عماني وأم مصرية والزواج تم بدون إذن من دولة عمان…. ما هو مصير الطفل ومصير الأب الذي تزوج بأجنبية بدون إذن من الدولة عندما يتقدم للسفارة العمانية بالقاهرة لتسجيل المولود وإصدار جواز سفر له

  12. فجر قال:

    اخواني في ناس عايشين فالسلطنة اكثر من 30 سنة والاولاد للحين ما حاصلين ع الجنسية وللعلم ان الام عمانية

  13. صالح قال:

    اخواني الاعزاء اذا في حد عنده رحمه ويساعدني
    والله انا كملت 24 سنه ودرسة في السلطنه وكديت عمري
    وكنت مضاف في جواز الوالدة بس لما وصل عمري 13سنه كنت اريد افصل الجواز على شان اطلع بطاقة شخصيه بس اخذو عني الجواز وفصلو جوازي اما الوالده عطوها جواز بس انا بقيت بدون هويه ومرت علي 7 سنوات وانا رايح جاي وفي الاخر قالولوي لازم جواز تتطلع جواز تنزاني ع شان نتقدم لك حال الجنسيه ولانه ابوك بتمشي بنفس جنسيته ..
    وطبعا ابوي في زنجبار وكم سنه ما شفته هالله هالله بس اذا اشوفه في الصوره بس .. اما الوالده في السلطنه.. مضت سنتين زياده لحد ما طلعة اقامه عائليه بشق الانفس وقالولي غرامه عندك 4الف؟؟؟ ورسلنا رساله تفيد انه انا ما عندي هالمبلغ … وخفضوه الى عملات رمزيه الى 350ر.ع
    ولح الحين انا ما اعرف اش اسوي ؟؟؟ ومستقبلي ضاع اكيد 100 في 100 بس لحد متى انا باجلس كذاك؟
    والرجوع الى بلد ابوي بعد السنوات الي عشتها في السلطنه منذ ولادتي والله صعبه … علما انه لي اخوان من ام في السلطنه….

    لـــــــــــــــــــــو تكرمتو حد يوصلني لطريق ويساعدني…

  14. قال الله تعالى ( وجعلناكم شعوبا وقبائل للتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) … هذا الكلام يكفى بلا تخلف ورجعية … وفى السفر فى الكثير من الفوائد …. رب العالمين قال بما معناه === اتزوج وتعرفوا وختلطوا وافضلكم احسنكم اخلاقا … اتقوا الله اتقوا الله … البغا يتزوج يتزوج ومافى داعي نغلط على منوا مايكون مكع احترامي لكل انسان مسلم من مشرق الارض الى مغربها …المفروذ كل دولة توضع عدد من السنين وبالشروط التي تراها مناسبة للجنسيه اما بخصوص الزواج فالقران حدده .

  15. الاستاذ الفاضل اشرف بك مشرف
    تحيه تقدير واعتزاز الى حضرتك فخر المحاماه والمحامين من سنوات انا اطلع على كل مقالاتك ومنشوراتك سوتء فى موقعك او ايه مواقع اخرى
    لى سؤال عن قيد المحامين بالدول العربيه – ارجوا ان تفيدنى ايه دوله يسمح قانون النقابه بها للمحامى المصرى او الاجنبى بالقيد فيها– سمعت عن عمان– لكن ماهى الاوراق المطلوبه وكيفيه استخراجه— حيث اننى محامى استئناف من عام 2000 ومقيد بالجدول العام عام 1990– مع اطيب تحياتى وبارك الله تعالى فيكم وشكر اسناذنا الفاضل— محامى – احمد عبد الحميد

  16. فضل وهاب قال:

    انا شاب باكستاني ع 25 مضيت 5 سنوات ف سلطنة عمان:واريد ان احصل الجنسية العمانية المباركه_احب بنت اجنبية تسكن ف عمان :اذا تزوجتها فهل من الممكن ان نحصل الجنسية عمانية_ارجو من صاحب الجلالة سلطان عمان :وكل من يمكنه ان يساعدنا_هذا اكبر حلم حياتي _يا الله اسألك ان تحققها_امين_شكرا

  17. احمد حمد قال:

    انا احمد حمد سوداني مولود في ولاية الرستاق محافظة خفدي ابي وامي سودانيان هل يسمح لي بتملك الجنسية العمانيه

  18. nadheera قال:

    ياريت والله احصل على الجنسية العمانية فأنا قمت بزيارة عمان واحببتها كثير واحببت ناسها وتقاليدهم وطيب اصلهم.واخواني واختي عايشين في عمان ومرتاحين كثير جدا مع اخوانهم العمانيين الي تعاملهم كله بغاية الرقي
    نظيره الراجحي
    اليمن

  19. ابومنذر قال:

    انا ايضا ابغي جنسية عماني لكن هل يوجد طريقة غير عشرين سنة مثل استثمار مثلا لان انا عندي اموال لكن غير مجنس بجنسية خليجي كنت مقيم في دبي و الحين مقيم في السعودية اذا في قانون لمنح الجنسية عن طريق الجنسية فحددو المبلغ و شو الذي بحتاج وشكرا

  20. ابومنذر قال:

    قانون لمنح الجنسية عن طريق الاستثمار

  21. bassam mohmed قال:

    انا مهندس معماري يمني الجنسية اود الحصول على الجنسية العمانية ماادري هل في تسهيلات بنسبة لاصحاب المهن

  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا شاب عمري 22 سنة من أب عمُاني الجنسية ولم يستخرج لي ابي الأثباتات الشخصية وكل ما أردنا أن نستخرج الاثباتات العمُانية الاقارب لدينا يقولون بأن الاجراءات في عمُان أصبحت صعبة جداً ومن الصعب بأن يتم أستخراج الاثباتات لإبنكم مما أدى إلى تكاسل عائلتي وفقدان الأمل بالإضافة إلى إنه يوجد لدي صورة من جوازات السفر العمانية لابي واخوتي الخمسة المتواجدين بالسلطنة كذلك اعمامى البالغ عددهم 9 , لذلك أتمنى الافادة ، علما بانني متواجد الان بالسلطنة في زيارة مدتها 3 اشهر لمراجعة الجهات ذات الصلة بهذا الموضوع ، حيث ترددت كثيرا لوزارة الداخلية وارفقت بطلبي شهادة المعرفين من الولاية التى انتمي اليها وكذلك رسالة الوالي الا ان وزارة الداخلية لم ترد الي ، وتقدمت لدائرة الاقامة والتاشيرات بشرطة عمان السلطانية وقد تم رفض طلبى وقد شارفت مدة الاقامة على الانتهاء ، ارجوكم ما هو الحل ؟ .
    مع العلم بأن البند الأول من المادة الأولى من قانون الجنسية العمُاني ينص :
    مادة(1):
    يعتبر عمانيا بحكم القانون (*) :-
    1- من ولد في عمان أو خارجها من أب عماني.

    اتمنى توضيح الإجراءات المترتبة علي وماذا يجب علي أن افعل ؟!

  23. وليد قال:

    سيدي الكريم وال جدي من عمان هاجروا ابان مشكلة الحدود مع السعودية والامارات وفي السعودية اعطونا اقامات مكتوب عليها بلوشي ثم غيروها الى بلوشي ثم الى باكستاني ماذا نفعل يا سيدي المحامي ارسلت اكثر من خطاب الى القابوس سلطان بن سعيد. افيدي ارجوك اذا في حل

  24. السلام عليكم
    سؤال / هاجر والد جدي من منطقة البريمي ابان الخلاف الحدودي مع الامارات والسعودي والآن انا في السعودية قبل اعطونا اقامات مكتوب عليها بلوشي ثم اجبرونا السلطات استخراج جواز باكستاني والان اريد العودة الى السلطنة حيث ان الحالة من صعب الى اصعب.. شكرا لكم..
    محمد هاشم البلوشي

  25. بسم الله الرحمان الرحيم الى من يهمه الامر انا مواطنه عمانيه الاصل مقيمه في الميملكه العربيه السعوديه لقد اتيت الى هذه الديارمع والدي رحمهم الله وانا صغير السن حينها كان عمري 12سنه تقريبن وكبرت وتزوجت بي ابن عمي في مكه وانجبة منه اطفالي 8 منهم 2ذكران و6 اناث كبرو اولادي ودخلو المدارس وتعلموفها ولم تقبلهم المملكه فيالجامعه لانهم ليس لديهم الجنسيه ودارت بي الدنيى ولم اعرف ما ذى افعل ليس لي سو الله دائمن ادعوه راجيتن منه سبحانه وتعالى ان ينضرى الى ان مرضة من شدة التفكير في مستقبل اولادي راجية من الله العلي القدير ثم منكم ان تنضروفي امري هذى ونح اولادي الجنسيه العمانيه ولكم مني جزيل الشكروكل عام والسلطان قابوس في اتم الصحه والعافيه

  26. ارجو الردوللعلم زوجي يحمل الجواز الحضرمي وان مقيمه في مكه المكرمه حوالي 24 عام ووالدي يحملو الجنسيه العمانيه

  27. أم حمزه قال:

    السلام عليكم أهل سلطنة عمان الكرام أنا مصريه وبحب عمان جدآ مثل مصر بالضبط أنا زوجى عمانى تزوجنا فى أم الدنيا وأنجبت أبنائى ( حمزه وملك ) أيضآ فى مصر وهم يحملون الجنسيه المصريه ومن يوم تزوجنا منذ خمس سنوات ماحد منا أنا وزوجى وأبنائى جاء الى عمان حتى أنى نسيت ان زوجى عمانى وأيضآ فضلنا العيش فى أم الدنيا لأن زوجى ظروفه الماديه قاسيه جدآ ولايستطيع الأنفاق علينا فى عمان ولكنى مشتاقه جدآ أشوف عمان ونفسى أبنائى يشوفوا أهلهم العمانيين ولكن منيين تذاكر الطيران ربنا يبعت ( وربنا يحفظ بلادنا مصر وعمان ) بحبك ياعمان وتحيا مصر

  28. مهاي قال:

    انا فتاة واريد زواج من عماني كيف احصل تصريح سريع ع انه الوزارة صعب يطلعو موافقه

  29. سالم قال:

    بي جنسية عمان

  30. Mazen قال:

    السلام عليكم
    هل باب الجنسية مفتوح الان ؟ او متى يفتح ؟ ان كان مغلقا

  31. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .انا يمنية متزوجة من عماني مر على زوجنا عامين ..ولو سمحت اريد أخذ الجنسية العمانية بس ومش عارفة شو هي الإجراءات لأخذ الجنسية ..

  32. ابراهيم بن علي قال:

    أحب عمان وأتمني أن احصل على جنسيتها لوجود رجل شهم مثل السلطان قابوس بن سعيد المعظم المشكله اني مولود في السعودية كيف الطريقه

  33. سؤال انا كويتي ابي اتزوج فلبينية مقيمه في مسقط ما هو المطلوب

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: